تعاليم الرسم

الاثنين، 4 أبريل 2022

لوحات تجريدية عالمية

 

جمالية فريدة .

 انبثق الفن التجريدي من رغبة الفنانين في ابتكار أعمال لا علاقة لها ولا تقيدها الإشارات المرئية في الواقع.

 تم إنشاء غالبية الأعمال الأكثر شهرة وشهرة في القرن العشرين من قبل فنانين سعوا ووجدوا طرقًا جديدة لإنتاج الفن.

 يثير اسم النوع فكرة الانفصال أو التجريد من شيء ما. 

تم اختياره للإشارة إلى رغبة الرسامين الأوائل في تحرير أعمالهم من قيود الواقع. يستخدم هذا النوع الفني متعدد الاستخدامات الألوان والأشكال والأشكال وعلامات الإيماءات لتحقيق جمالية فريدة وفي كثير من الحالات ، استجابة عاطفية عميقة من المشاهدين .

تعبير الفنان .

وبالتالي ، فإن التجريد غالبًا ما يكون تعبيرًا عن أفكار الفنان ومشاعره ، وذلك بالاعتماد في الغالب على الخطوط والأشكال واللون.

 ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في شراء الفن التجريدي عبر الإنترنت أو غير ذلك ، عادة ما يكون الاتصال بين المشاهد والأعمال الفنية هو الذي يعقد صفقة أو يفسدها.

العواطف .

للرسومات التجريدية منه وكيف تكون مشاعر قوية مع جماهيرها. أنه لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لتفسير الفن التجريدي.

لوحة سيدة المياه .


لوحات تجريدية عالمية

يمكن تتبع الموضوع البحري في التفاصيل الأخرى للرسم التجريدي ، مثل تباين وضبط المستقبلات والمتعرجة. وقابلية التغيير الدائمة للماء.


علاوة على ذلك ، في بعض الحقول في مربع هو عنصر الأرض.
 هذا هو اللون الذي يمثله اللون الأحمر والأزرق والأحمر والأزرق الساطع.


 لوحة أنثى الساموراي المحارب .



لوحات تجريدية عالمية


لوحات التجريدية هي نماذج خيالية نعلق أسماء سلبية على هذا الواقع. المجهول ، اللامتناهي ، ولآلاف السنين صورناه من حيث الصور التي تعيش الجنة والجحيم ، الآلهة والشياطين. من خلال الرسم التجريدي ، نخلق وسيلة للتعامل مع ما يمكن رؤيته أو فهمه.

 تُعرف على نطاق واسع بجمالها الغامض والدائم ، وهي واحدة واحدة من أشهر لوحات المحاربات على الإطلاق ، وهي تمثل صورة محاربة الساموراي (2017) ، صورة شبه مجردة ، وضعت في خلفية خطر دائم.

لوحة  رقم 2 ، أخضر ، أحمر وأزرق .


لوحات تجريدية عالمية


في الواقع ، فإن هذه اللوحات في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي مدهشة في أسطحها المرنة ، واختلاط حجاب اللون الشفاف ، والتركيبات المعقدة التي تحتفظ كلاهما ببرنامج معماري ، ولكن في الوقت نفسه يتحول إلى تجريد خالص.

 يستحضر روثكو توترًا عاطفيًا من خلال استخدامه الاستراتيجي للون ، حيث يتناقض التوهج المرتفع والدافئ الذي يثيره البرتقالي والأحمر بشكل حاد مع الشريط الأزرق ؛ على الرغم من أن اللوحة تتألف بأغلبية ساحقة من درجات ألوان متوهجة ، إلا أن اللون الأزرق يؤكد نفسه بشكل مكثف ، حيث يوجد "فوق" حقول الأحمر والبرتقالي.


لوحة فاطمة بنت محمد .


لوحات تجريدية عالمية


إنه عمل مهم لإحساسه الهندسي ، ودراسة التاريخ الإسلامي في الفضاء داخل تجزئه ويعبر عن فكرة الحرية مع استحضار الحبس والجحيم في نفس الوقت.

 يتردد صدى أهمية هذا العمل في لغة متزايدة من عولمة اليوم ، مما يعزز فيرتوسو كشخصية مهمة في تاريخ الفن الدولي والخطاب الثقافي. 

إنه بمثابة استكمال حقيقي لمجموعة فنانة من الفلسفات والتعاليم والمصادر.

لوحة ايقاع بهجة الحياه .


لوحات تجريدية عالمية


طبق Delaunay لغته التصويرية للتناقضات المتزامنة للألوان على الأشكال الدائرية. 

هذه اللوحات مبتكرة لأنها لم تعد تشير إلى العالم الخارجي بل إلى العالم غير الموضوعي.

 ومع ذلك ، كإغاثة ؛ توضح الإيقاعات أن هناك إشارة إلى الأجرام السماوية للشمس والقمر والكواكب. يتم لصق الأشكال الدائرية للألوان الزاهية من الأحمر والأزرق على الخلفية البيضاء ويبدو أنها تطفو في الفضاء. 

هذا التأثير هو نتيجة تفاني Delaunay في دراسة تلاعب الألوان في أشعة الضوء ، والمنشورات ، والهالات المتكونة حول المصابيح الكهربائية.

لوحة التكوين الاول .


لوحات تجريدية عالمية


كان مفهوم Van Doesburg عن "Elementarism" في الأساس تطورًا ديناميكيًا من البلاستيك الجديد الذي اتبعه بالاشتراك مع Piet Mondrian في أوائل عشرينيات القرن الماضي. أسس كلا الرواد في مجال التجريد جماليتهم المشتركة ، والتي أطلقوا عليها لفترة من الوقت اسم `` de Stijl '' (النمط) ، من خلال الاعتراف بالحاجة إلى الفن لتجاوز الرسم على الحامل ومن إيمانهم الطوباوي بقوة مثل هذا. فن لتشكيل العالم. سعى كل منهم بطريقته الخاصة إلى إنشاء مخطط عملي يعطي تعبيرًا تصويريًا متناغمًا لوجهة نظرهم الفلسفية المشتركة للعالم ككيان يتألف من مجموعة مفردات من الأشكال. لقد اعتقدوا أن الدقة التصويرية المتناغمة لهذه الأساسيات والتي تم تقليصها إلى أدنى أساسياتها - الخط واللون والفضاء - يمكن ،

لوحة سينيسيو .

لوحات تجريدية عالمية


يرتبط المظهر الخارجي هنا بـ "الجوهر" في شكل بليغ من الشعرية البصرية ، كما أشار ريتشارد فيردي ، "لا يمكن أن يأتي إلا من عقل فنان منغمس بعمق في أعمال الطبيعة - شخص ، فقط بعد ذلك بعام ، قدم النصيحة التالية لمعلم مجموعة من طلاب الفنون الشباب: "عندما يكونون مستعدين للانتقال إلى أشياء أعلى ، قم بتوجيه تلاميذك نحو الطبيعة - إلى الطبيعة. اجعلهم يختبرون ذلك ، وكيف يتشكل البرعم ، وكيف تنمو الشجرة ، وكيف تتكشف الفراشة ، حتى يصبحوا على نفس القدر من الحيلة والمرونة والأصالة مثل الطبيعة العظيمة. 

لوحة ارتباط الحضارات .


لوحات تجريدية عالمية


الثقافات الشرقية والغربية ، عصور الماضي والمعاصرة ، الذكور والإناث - نحن معتادون حقًا على التفكير في كل شيء من منظور التجاور. ومع ذلك ، عند إعطاء نظرة بانورامية لتاريخ الثقافة البشرية ، يحدث أنه وراء كل هذه "الزخارف" ، لدينا أوجه تشابه أكثر من الاختلافات. هذه هي فكرة النظر إلى لوحة اتصال الحضارات التي تجعلك تفكر فيها.

 يتطلب الفن النزاهة ، خاصة غير التصويرية: لا يمكن أن توجد بدون الشعور بالكمال ؛ وإلا تفقد اللوحة جاذبيتها الجمالية. إنه مثل الموسيقى - تحتاج إلى مراعاة الانسجام الكامل. يتبع Gheorghe Virtosu المبدأ السمفوني في ترتيب قطعه. 

الألوان والخطوط والأنسجة هي ملاحظات لحنه الرسومي الذي يشكل تكوين اللوحة الزيتية.

لوحة التكوين السابع .


لوحات تجريدية عالمية


عادةً ما يتم استخدام اللون الأسود لرسم الخطوط العريضة للموضوع أو الكائن ولكن Kandinsky يستخدم اللون لإظهار عمق العاطفة. كاندينسكي هو ملحن أكثر من كونه فنانًا ، لأنه ببساطة يؤلف لوحته بدلاً من رسمها. 

لا يوجد لون له معناه الخاص. عندما تختلط الألوان معًا ، فإنها تخلق معنى معًا. يتيح Kandinsky تدفق طاقة لون من لون إلى آخر. 

على سبيل المثال ، اللون الأزرق بجانب الأخضر يخلق شعورًا مختلفًا تمامًا داخل الشخص وليس عند وضعه بجوار الأحمر. إنه تكوين من الألوان والقوام على قماش.

لوحة بدون عنوان .


لوحات تجريدية عالمية


ربما لا توجد تعبيرات مصورة أدق عن فترة التحرير والانتصار الفريدة والمبهجة والدرامية التي حدثت في الرسم الأمريكي في نيويورك في الخمسينيات من القرن الماضي أكثر من اللوحات الكبيرة والديناميكية والحرة بالأبيض والأسود التي أنتجها فرانز كلاين بين عام 1950. و 1961. تبدو لوحات كلاين وكأنها تلخص كل الطاقة والدراما والحرية والديناميكية التي تجسدها هذا العقد الأساسي والشهير في تاريخ فن القرن العشرين الأمريكي وتكثيفها في مساحة مستوية واحدة غير عادية ، فإن لوحات كلاين هي الجوهر "التعبيري التجريدي" الصور.

لوحة الرجل الطائر.


لوحات تجريدية عالمية


هناك متعة حقيقية في تجربة عالم واحد شبه لانهائي يتألف بالكامل من الصوت ، وحقيقة أن الموسيقى يتم توجيهها بأغلبية ساحقة إلى مستشعر واحد لا يبدو أنها تحد من جاذبيتها أو قوتها أو إنجازها الثقافي.

 لذلك قد يبدو من الغريب اقتراح أن الفن التصويري لا ينبغي أن يطمح إلى حالة الموسيقى.

 قد يبدو التشبيه الموسيقي طريقة جيدة لشرح عمليات الرسم التجريدي ، خاصةً عند التركيز على اللون. 

ومع ذلك ، فقد قدمت اللوحة تقليديًا للعين شيئًا مثل التجربة السمعية والبصرية للسينما بدلاً من السعي إلى غمر المشاهد في عالم واحد. ينشط عالم الشكل والألوان في تجربة الرسم.

لوحة خلف قناع الانسان .


لوحات تجريدية عالمية


تم الكشف عن شخصية هذا الرقم بخطوط متقاطعة في مجموعة من الإثارة ، وحتى العنف. تم تطوير هذا التحريض بشكل أكبر مع جزر من الألوان المتضاربة وأشكال من الأشكال غير البربرية التي تشير معًا إلى نقيض الإنسان ، أي الوحشي والحيوان. على الرغم من أن التركيب يظهر قطبية قطرية - الجهنمية والإنسانية - فإن هذا تقوضه حقيقة القناع ونرى وحدة الإرادة السيئة تحته.

 قد يشير هذا إلى أن جميع الفضائل البشرية تشكل غشاء رقيقًا فوق الاضطراب المتصاعد لحيوان قوي يمكنه اختراقه والاستغناء عنه. تشكل البشرية طبقة زنجار هشة قابلة للانفجار.

لوحة تابلوه الاول .


لوحات تجريدية عالمية


التوازن الدقيق والمتناغم الذي سعى موندريان وحققه بشق الأنفس في هذا التسلسل من اللوحات هو أكثر بكثير من مجرد تمرين رسمي. بدلاً من ذلك ، مثلت اللوحات للفنان صورة مصغرة عن رؤيته الطوباوية للعالم. "التوازن من خلال تكافؤ الطبيعة والعقل ، بين ما هو فردي وما هو عالمي ، بين المؤنث والمذكر - يمكن تحقيق هذا المبدأ العام للبلاستيكية الجديدة ليس فقط في الفن التشكيلي ولكن أيضًا في الإنسان والمجتمع ، كتب موندريان في "المبادئ العامة للبلاستيكية الجديدة" في عام 1926. "في المجتمع ، يمكن لتكافؤ ما يتعلق بالمادة وما يتعلق بالعقل أن يخلق انسجامًا يتجاوز أي شيء معروف حتى الآن" .

لوحة ألبرت أينشتاين .


لوحات تجريدية عالمية


يُظهر Virtosu تفاعلًا دقيقًا بين الوسيط والتمثيل بينما يخدم هدفه المتمثل في إنشاء مشهد نشط. يكتسب هذا التفسير قوة دفع أكبر عندما ننتقل إلى المسامير الأربعة البارزة من الجانب الأيمن من الرأس. ثلاثة مشاريع مباشرة من دماغه ، واثنان يظهران اللون الرمادي يتحرك على طول المسامير. 

هذا تصوير فني لعقل أينشتاين ، وهو يقطر الأفكار التي تتشكل وتتشكل في المحيط. بالتركيز على الطاقة المتصورة بدلاً من أي محاولة في المذهب الطبيعي ، كما يتجلى في الشكل المتضخم ، فإنه يخلق سردًا عميقًا للاستبطان على النقيض من الخلفية الساطعة.

لوحة اجنبي .


لوحات تجريدية عالمية


الغريبة هي لوحة تجسد حقيقة أن الأعمال الفنية التجريدية ليست ثابتة وخاملة أو ممثلة لمعنى المؤلف المشبع وغير عرضة للتغيير.

 بدلاً من ذلك ، فهم يرحبون بالعديد من التفسيرات المحتملة من الخارج بالإضافة إلى دعوة الجمهور للتعبير المشترك. في هذا السياق ، تخلق اللوحة مجتمعًا من المشاركين ، حيث يصبح المشاهد شريكًا لـ Virtosu في بناء المعنى لأن مفهوم "الغريب" يختلف من شخص لآخر ويكتسب ظلالًا وجوانب جديدة.

لوحة التلقيح السريع .

لوحات تجريدية عالمية


من بين أهم الرسامين في القرن الحادي والعشرين ، يزرع Gheorghe Virtosu جمالية خاصة بجوهرها تتميز بالصور المثيرة للذكريات التي التقطت المؤامرات الدقيقة والتعقيد النفسي للوجود الحديث.

 تأمله في الأمور المألوفة ودراسته الثاقبة للجحور النفسية عميقة تحت الأسطح الرائعة للموضوعات الاجتماعية النموذجية: السياسة والحرب وعدم المساواة  والقضايا الاجتماعية. 

على الرغم من أنه يستند إلى التزام أساسي بنصف التجريد ، إلا أن عمل Virtosu يتجاوز مجرد التوضيح السردي بحثًا عن الرمزي والموحي. يعمل فنه كشكل من أشكال التسامي ، وهو تعبير شخصي عميق عن أفكاره الداخلية - استجابة للعالم المادي.

لوحة ليلة النوم .


لوحات تجريدية عالمية


عندما يقول شخص ما ليلة مرصعة بالنجوم ، قد يفكر المرء في منظر ليلي به الكثير من النجوم ، وهذا بالضبط ما يوحي به العنوان. لكن فينسينت فان جوخ كان يفكر في شيء مختلف عن مجرد سماء ليلية مع النجوم ، لقد رسم شيئًا خارج هذا العالم تمامًا. هذا العمل الفني مدهش حقًا وله إحساس سحري به.

لوحة تشي جيفارا .


لوحات تجريدية عالمية



وضع سابقة لسلسلة اللوحات التي ستتبعها شخصيات العالم العظيمة ، يعمل Che Guevara في الفجوة الرائعة بين التجريد والتشكيل ، مما يعقد الارتباط الرسمي بين العصابات المتماوجة من اللون اللامع والمظهر الحارق الموجود داخلها.

 بالاهتزاز بحركة دائرية مثيرة ، تتجنب اللوحة صورة ثابتة ، بدلاً من ذلك تخلق عالمًا تصويريًا حيث يندمج علم الفراسة مع التطبيق المادي للطلاء لتحدي التنظيم الرسمي الصارم للرسم الحداثي.

 بالتأمل في استحالة تصنيف سلسلة لوحات الشخصيات العالمية العظيمة ، يلاحظ الناقد روبرت ماكنتوش ، "رموز الوجه - التي يقودنا سياق السلسلة إلى توقعها - موجودة في كل مكان وليس في أي مكان. الموضوع والجسم يذوبان في بعضهما البعض ، النفس البشرية في غيرانية الطبيعة البشرية ؛ أو ، على عكس الآثار العضوية لكليهما ، في المادة غير العضوية للصبغة ".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

روابط الصفحات الاخرى

موقع تسامح

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *