تعاليم الرسم

الخميس، 15 أكتوبر 2020

تعلم طريقة رسم ورده

 

 كيفية رسم ورده



تعلم كيفيه طريقة رسم ورده



تعلم كيفية رسم وردة بسيط للغاية!


تعلم كيفيه طريقة رسم ورده



والأفضل من ذلك ، ليس عليك القيام بكل خطوة بالطريقة التي ارسمها بالضبط.


تأتي الأزهار بجميع أشكالها وأحجامها. لا بأس إذا كنت تبدو مختلفة. اجعلها أكبر ، وأصغر ، وأطول ، وأقصر ، وما إلى ذلك.


نظرًا لأن هذا الدرس سهل للغاية ، فلا تتردد في استعراضه بشكل أسرع قليلاً من المعتاد - تمامًا كما لو كنت تخربش. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على الخطوات الأساسية.


وفي وقت قصير جدًا - من خلال القليل من التكرار ... ستحصل على رسم الورود المثالي! 



كيفية رسم دوامة الورد

الخطوة الأولى -

تعلم كيفيه طريقة رسم ورده



"الدوامة" هي أهم خطوة عند تعلم كيفية رسم وردة من هذا النوع. كل الورود بها ... إنها الجزء العلوي من الزهرة حيث تلتف البتلات ببطء نحو المنتصف.


ابدأ من المنتصف ، واستمر في اتجاه عقارب الساعة ... قم بإنشاء دوامة مثل التي تراها على يسارك. تأكد من أنها تبدو بيضاوية وليست دائرة. أيضًا ، قم بعمل زوايا حادة في كل مرة تقوم فيها بتغيير الاتجاه.


كيفية رسم قاعدة وردة

الخطوة الثانية - ثلاثة "S"

تعلم كيفيه طريقة رسم ورده


حسنا. الآن لتبدأ البتلات. لرسم بتلات ، ارسم ثلاث نقاط S. أعني بالحرف "S" الخط الذي ينحرف بحيث يشبه الحرف S. بالنظر إلى المثال ، يمكنك أن ترى أن اثنين من الحرفين S يتجهان للخلف ، بينما الخط الأبعد جهة اليمين ليس كذلك.


أولاً ، ضع علامة قلم رصاص خفيفة جدًا على بعد حوالي بوصة أو أقل من الجزء الأوسط من الدوامة من قبل. الآن ، من هذه النقطة ، ارسم حرف S للخارج - لأعلى ولليمين. بعد ذلك ، ارسم الحرف S. مرة أخرى ، ابدأ عند علامة القلم الرصاص ، ما عدا هذه المرة ارسمها بحيث تتجه للخارج - لأعلى ولليسار. تأكد من أن نهاية حرف S تقابل أقصى نقطة يسرى من الدوامة - بأقصى قدر ممكن من الدقة!


أخيرًا ، ارسم آخر حرف S. ابدأ من نفس علامة القلم الرصاص مرة أخرى ، وارسمها بحيث تتجه للخارج - لأعلى ولليسار. هذه الصورة S هي صورة طبق الأصل عن أول صورة رسمتها.


كيفية رسم بتلات الورد

الخطوةح الثالثة - صنارة صيد


تعلم كيفيه طريقة رسم ورده


اثنين من صنارات الصيد !؟ حسنًا ، هذا يزداد غرابة. في الواقع ، عند تعلم كيفية الرسم ، غالبًا ما يكون من المفيد مقارنة الخطوط بالعناصر الأخرى التي يمكنك الارتباط بها . لهذا السبب قارنت الأسطر الثلاثة السابقة بـ "S". بشكل أساسي ، "صناري الصيد" هما خطان منحنيان فقط ... أحدهما يشير إلى اليمين (الأكبر) والآخر يشير إلى اليسار.


عد إلى الوراء بعلامة القلم الرصاص الخفيفة وارسم خطًا منحنيًا - خط يشبه نوعًا ما مثل قضيب الصيد. ارسم الخط بحيث ينحني على طول الطريق حتى نهاية الحرف S الأول الذي رسمته. لطيف! لديك الآن أول بتلة لك! 


حسنًا ، واحد آخر "صنارة صيد". هذا هو أصغر بكثير. ولست بحاجة إلى أن تبدأ من علامة قلم رصاص خفيف.


بدلًا من ذلك ، ابدأ من نهاية الحرف الثالث الذي رسمته. ارسم الخط بحيث يفي بالحرف S الثاني بمقدار ربع أو نصف المسافة لأسفل.


هل بدأت في رؤية وردة تتشكل؟ ممتاز!


كيفية رسم شكل وردة مكتمل

الخطوة الرابعة - خمسة خطوط منحنية


تعلم كيفيه طريقة رسم ورده


الق نظرة على المثال. لاحظ كيف تبدو الدوامة التي رسمتها في الخطوة الأولى الآن ثلاثية الأبعاد؟ جميلة حلوة ، أليس كذلك؟ حسنًا ، كل ما عليك فعله هو رسم خمسة خطوط منحنية صغيرة. ارسم كل واحدة بحيث تتصل مع كل من الحواف الخمسة للدوامة.


ابدأ بالحافة الأبعد إلى اليمين - المكان الذي كان فيه قلم الرصاص عندما أكملت الدوامة في الخطوة الأولى. الآن ، ارسم خطًا منحنيًا صغيرًا يتجه لأسفل ، لكنه ينحني قليلاً إلى الداخل. توقف بمجرد وصولك إلى الخط المنحني (قضيب الصيد الكبير).


لطيف. حسنًا ، ابدأ الآن في طريقك إلى اليسار لرسم خط بطريقة مماثلة عند كل حافة من الدوامة. إليك نصيحة… يجب أن تنحني الخطوط الثلاثة الأولى (التي تعمل باتجاه اليسار) للداخل باتجاه اليسار ، بينما يجب أن تنحني الخطوط الثلاثة الأخيرة إلى الداخل وإلى اليمين.


الأمر كله يتعلق بالحفاظ على شكل وردة قريباً!


كيفية رسم الساق وبتلات الوردة

الخطوة النهائية - الجذع والأوراق




تعلم كيفيه طريقة رسم ورده
الآن بعد أن اكتملت الزهرة الفعلية ، حان الوقت لتعلم كيفية رسم الساق والأوراق. إليك ما يجب فعله. أولاً ، ارسم نصف دائرة أسفل الوردة. تأكد من أنها في المنتصف - بما يتماشى مع منتصف الدوامة.


حسنا. الآن لرسم جذع الوردة. لقد قمت برسمتي بحيث تنحني (بشكل طفيف جدًا) عند ثلاث نقاط. ارسم خطًا ثلاثي الأجزاء من نصف الدائرة. اجعلها قصيرة أو طويلة كما تريد ... الأمر متروك لك تمامًا.


بعد ذلك ، ارسم قوسًا صغيرًا في أسفل الخط. ثم اتبع الخط وصولاً إلى نصف الدائرة مرة أخرى. تأكد من الحفاظ على المسافة بين خطي الساق متساوية نسبيًا.


أخيرًا ، ارسم ورقتين. لقد جعلت الجزء العلوي أكبر من الجزء السفلي. يمكنك إضافة أوراق أكثر أو أقل ، أو إذا أردت - ليس لديك أوراق على الإطلاق!


وها هي ... المهمة أنجزت كيفية رسم وردة!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

روابط الصفحات الاخرى

موقع تسامح

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *